Arab

الدراسة في اوكرانيا – الموقع الرسمي للتعليم في أوكرانيا

لماذا الدراسة و التعليم في أوكرانيا؟

الموقع الرسمي “الدراسة في أوكرانيا” يوفّر لك باقة واسعة من الفوائد للطلبة من جميع أنحاء العالم، ممّن يرغبون في استكمال دراستهم في أوكرانيا سواء في التعليم المدرسي الأساسي أو التعليم الجامعي . إنّ هناك ما يربو عن 240000 طالب من مختلف أنحاء العالم ممّن قاموا أو يقومون حاليا بالاستفادة من مثل هذه الخدمات التعليمية.

إنّه من المُحتّم في هذه المرحلة أن يكون معروف لك أنّ التحصيل العلمي هو ركن أساسي من أركان تحديد شكل المستقبل الذي سوف تحياه، وإنّه لمن المتعارف عليه أنّه يتوجّب على الإنسان الحصول على درجة جامعية – على الأقل – من أجل العمل بوظيفة مرموقة. وفي ظلّ الظروف الحالية، فإنّ المنافسة بين الأشخاص بداخل أسواق العمل سيتأثّر تأثّرًا شديدًا إذا ما فشلت العملية التعليمية في أخذ التطوّرات الحالية والإنجازات العالمية المتعلّقة في الحسبان. ولحسن الحظّ، فإنّ موقع الدراسة الرسمي في أوكرانيا سوف ينقذك من تلك الورطة.

من خلال دراستك في أوكرانيا، أنت تضمن بالتأكيد الحصول على مستوى تعليمي رفيع للغاية، توفّر الجامعات الأوكرانية مقرّرات معترف بها من قبل المجلس الأوروبي، ومنظّمة الصحّة العالمية، واليونسكو، بالإضافة إلى هيئات دولية رفيعة أخرى. ومن أمثلة تلك التخصصات المتمثلة في دراسة الطبّ العام، والتمريض، والهندسة، و التعدين، وتكنولوجيا المعلومات، والاقتصاد، والإدارة، والصيدلة. وبالمقارنة بدول عديدة أخرى، فإنّك لا تضطر إلى صرف مبالغ طائلة على مرحلة التعليم في أوكرانيا. وستعود عليك جميع المبالغ التي تقوم بدفعها بالنفع، كما أنّ الدراسة في أوكرانيا ستعطيك فرصة الاستمتاع بمعايير المعيشة الأوروبية بمصروفات معقولة. هذا وتتماشى تقنيات التعليم المتّبعة في المؤسّسات التعليمية الأوكرانية مع معايير التعليم العالمية. ولا حاجة للقلق أيضًا من عامل اختلاف اللغة، حيث أن المناهج المُقدّمة سوف يتم تعليمها باللغة الإنجليزية للطلبة الأجانب، علاوه على فرص الحصول لشغل وظائف عظيمة استثنائية وعالية الأجر بعد تخرّجك.

تركّز المؤسّسات الأكاديمية الأوكرانية على قابلية تطبيق الأساليب التعليمية التي تتّبعها على وجه الخصوص. سوف تستمتع بمناخٍ ممتعٍ وباعثٍ للسكينة خلال العام بالتأكيد، ويعدّ المحاضرون والأساتذة في أوكرانيا من الطراز العالمي بكلّ تأكيد. كما يعرف نظام النقل العام و المواصلات في أوكرانيا بكونه ضمن أفضل أنظمة النقل في أوروبا بأكملها. ولعلّه من الشيّق أن تعلم أنّ الطلاب الأجانب يحصلون على خصم يقارب 50% على مصروفات سفرهم. هذا بالأضافة الي الأساتذة الزائرون من كندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية وعديد البلدان البارزة الأخرى الي أوكرانيا، من تجربة تعلّمك في أوكرانيا تجربة غنيّة للغاية. كذلك الجامعات الأوكرانية تحتضن مشاركة طلّابها في الندوات، والمشاريع، والحلقات الدراسية التي يتم إقامتها في بلدان أوروبية أخرى.

تمتلك المؤسّسات التعليمية الأوكرانية أيضًا برامج تبادل طلّاب ثنائية مع مراكز أكاديمية تقع في بلجيكا، وفنلندا، وألمانيا، والولايات المتّحدة الأمريكية بالإضافة إلى بعض البلدان الأخرى. وبعد إنهاء فترة الدراسة في أوكرانيا، يمكنك أن تكون مُخوّلًا للحصول على فرصة للعيش الدائم في أوروبا.

نبذة مختصرة عن أوكرانيا:

تقع دولة أوكرانيا في قارة أوروبا، وتتكوّن بشكلٍ أساسي من سهول في الجزء الشرقي من البلاد، في حين وجود سلسلة جبال الكاربات في الجزء الغربى منها، و تعتبر أوكرانيا ذات تربة خصبة عالية الجودة.

من الناحية الجغرافية، تحدّها سلوفاكيا، وبولندا، والمجر على الجهة الغربية، ويحدّها من الجنوب البحر الأسود، كما تحدّها من الجهة الشمالية الشرقية روسيا، وبيلاروسيا – روسيا البيضاء – من الجهة الشمالية.

تقع سلسلة شبه جزيرة القرم في أقصى الجنوب الشرقي لأوكرانيا، كما تقع المناطق الجبلية فيها في الجهة الجنوبية الغربية من الجمهورية.

ما هي مميزات وفوائد الدراسة في أوكرانيا؟

- تعليم رفيع المستوى.

- أعلى مردود مقابل التكلفة المعقولة.

- ضمان و سهولة التأشيرة بنسبة 100% للمرشّحين المُستحقّين.

- مقرّرات معترف بها عالميًا (منظّمة الصحة العالمية، اليونسكو، المجلس الأوروبي).

- معايير و مستوي معيشة أوروبية.

- أعتراف عالمي لأسلوب التدريس في أوكرانيا.

- بيئة تعلّم باللغة الإنجليزية.

- فرص عمل مستقبلية أفضل.

- تركيز على الجوانب التطبيقية و العملية خلال فترة الدراسة.

- مناخ جوي معتدل طوال العام.

- جامعات دولية على مستوي عالى.

- واحدة من أفضل و أكبر أنظمة شبكات النقل و المواصلات في أوروبا.

 – يتمتّع الطلاب الأجانب بخصم يقارب 50% عل مصروفات السفر.

- إثراء للتجربة من خلال أساتذة زائرون من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمملكة المتحدة، وأوروبا.

- مُشاركة الطلاب في الندوات/الحلقات الدراسية/أعمال المشاريع في بلاد أوروبية أخرى.

- برنامج تبادل طلّاب ثنائي مع جامعات في: المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وفنلندا.

- فرص عمل صيفية مؤقتة لمدّة 3 أشهر خلال العطلات في بلدان كالمملكة المتحدة وألمانيا.

- فرصة الإقامة الدائمة والاستقرار في أوروبا بعد إنهاء البرنامج الدراسي للطلبة للمتميزين.

كيف أتقدّم للتسجيل للدراسة في أوكرانيا؟

1- نموذج التقديم و التسجيل للدراسة في أوكرانيا

تحتاج إلى التأكيد معنا مباشرة لتحديد متطلّبات التقدّم للتخصص الذي ترغب بدراسته. هذه الخطوة ضرورية جدّا، حيث ستحدّد إذا ما كنت مؤهّلًا كي يتم قبولك لدراسة المنهج التي ترغب بها، وذلك عن طريق إكمال نموذج التقديم.

ملاحظة: يتم ملء نموذج التقديم باللغة الإنجليزية فقط.

2- نموذج القبول

سوف نقوم بمعاينة مستنداتك، وفي حال قبولها، سوف نقوم بإصدار رسالة قبول مبدئية وهيكلة للمصروفات موجّهة إليك. وفي حال القبول، قد يطلب منك تأكيد رغبتك عن طريق دفع مصاريف التسجيل.

انطلاقًا من هذه النقطة، سوف نقوم بإرسال خطاب قبول نهائي / دعوة رسمية موجّه إليك، وستعدّ هذه الخطوة بمثابة تأكيد على قبولك في الجامعة لدراسة التخصص المنصوص عليه في الدعوة، وسيرافق هذا الإجراء إرسال خطاب نهائي تأكيدي الى القنصلية الأوكرانية في بلد تقديم طلب التأشيرة.

3- مرحلة تأشيرة الدخول للأراضي الأوكرانية

الآن وبعد حصولك على الدعوة الرسمية، يمكنك التقديم للحصول على طلب تأشيرة طالب من خلال القنصلية الأوكرانية، ويجب أن تحرص على معرفة متطلّبات السفارة لإصدار فيزا الطالب، لا تدع أيّ شيءٍ للصدفة، يجب عليك زيارة السفارة في بلدك للحصول على أحدث المتطلبات لاستخراج التأشيرة.

نرجو ملاحظة أن التأشيرة التي تحصل عليها محدودة فترة صلاحية الدخول، لذا عليك التأكد من استخدامها بينما هي في فترة الصلاحية، وإلّا فإنّه سيتوجّب عليك إعادة التقدّم للحصول عليها.

حالما يتم إصدار الفيزا الخاصة بك بنجاح، يكون قد حان وقت الاستعداد للسفر، حددّ بنفسك أفضل ميعاد يناسبك للسفر والتزم به. تذكّر بأنّ النشاطات الأكاديمية و بداية الدراسة تبدأ ما بين الأوّل من شهر سبتمبر حتّى آخر شهر فبراير، إذا ما كنت مدرجًا ضمن برنامج اللغة فإنّه يتوجّب عليك الوصول في موعد لا يتجاوز الخامس عشر من شهر يناير، إذا ما وصلت قبل الموعد بأسبوع أو أسبوعين، سيمنحك هذا فسحة من الوقت لإنهاء التسجيل، والاستقرار والاستعداد لبرنامج بدء الدراسة، استخدم المعلومات عند اختيارك لتاريخ سفرك. وحالما قرّرت ميعاد سفرك، توجّه إلى وكالة سفرك وقم بحجز تذكرتك. كلمّا كان ذلك مُبكّرًا كلّما كان أفضل، وتذكّر أيضًا أن تتأكّد من أنّ التذكرة ذهاب و اياب مفتوحة و صالحة لمدّة عام واحد.

4- السفر و الوصول إلى أوكرانيا

يجب عليك إخطارنا بموعد سفرك قبل أسبوع على الأقل من تاريخ المغادرة.

إن لم يكن هناك شخص باستقبالك في مطار الوصول، ربّما تجد نفسك ممنوعًا من دخول أوكرانيا، لذلك عليك بإعلامنا بموعد السفر، وموعد الوصول، وجهة الوصول، وتاريخ الوصول، وجميع معلومات الرحلة، وسوف نقوم باستقبالك في المطار، ويعدّ هذا شرطًا من شروط تذكرتك المفتوحة لمدّة عام، ولهذا يجب أن تقوم باتّباع القوانين.

كما هو الحال في جميع الرحلات الدولية، تأكّد من عدم اصطحابك لأيّ مواد خطرة أو مؤذية، قم بملء نموذج الهجرة المُقدّم إليك في مطار الوصول، واصحب النموذج معك دائمًا وتأكّد من سلامته. تأكّد أيضًا من أنّ بوليصة تأمين سفرك صحيحة و سارية الصلاحية.

مرحبًا بك في أوكرانيا، سيقوم مدوبنا في هذه المرحلة بأستقبالك و اصطحابك من المطار الدولي الى مرحلة التسجيل بالجامعة. ستحتاج إلى أصول جميع المستندات التي قمت باستخدامها أثناء مُعاملة طلبك في القنصلية. بعد ذلك، هناك مرحلة فحص طبّي داخلي، ومن ثم سوف يتم إصدار تأشيرة إقامة لمدّة عام، بالإضافة إلى اصدار بطاقة تعريف جامعية وتشمل السكن الجامعي والمواد الأكاديمية خاصّتك، ويمكنك بعد ذلك بدء دراستك في أوكرانيا.

تقدّم للتسجيل الآن > ستقودك هذه الصفحة إلى نموذج التقديم باللغة الإنجليزية فقط.

نحن نرحّب باستفسارات الوكلاء والممثّلون و المندوبون، برجاء مُراجعة  معلومات الوكلاء باللغة الإنجليزية فقط.

هل لديك أيّة أسئلة؟ برجاء التواصل معنا > سيقودك هذا الرابط إلى صفحة الاتصال بنا باللغة الإنجليزية فقط.